sofia

منتدى صوفيا للجميع
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الماء وصحتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
laithhasan
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 650
العمر : 27
العمل/الترفيه : student
المزاج : good
مزاجك اليوم :
المهنة :
الهواية :
hgالاوسمة :
تاريخ التسجيل : 15/07/2008

مُساهمةموضوع: الماء وصحتك   الجمعة سبتمبر 05, 2008 10:41 am

من المهم أن تفهم بالكامل بأنه لا يوجد بديل للماءِ في وجبتك اليومية. وفي هذه المقالة سنقدم لك نظرة عامّة عن مدى أهمية الماء في حميتك الغذائية

المياه الغازية، القهوة، العصير، الحليب – لا تصنع ماءا
يفترض العديد من الناسِ بأنّ تناولهم لمقدار كبير من السوائل خلال اليوم يعوضهم عن الماء. في الحقيقة، تناول السوائل الأخرى لا يحل مكان الماء.

بالتأكيد، إذا كان الشخص يشرب كمية معقولة من الحليب قليل الدسمِ وعصير الفاكهة بشكل يومي فأن ذلك الرجلِ أَو المرأة (أَو الطفل) يقوم بعمل شيء صحّيةَ له و لجسمه. على أية حال، هذا لا يعني بأنه يستطيع الاستغناء عن الماء.

عندما يقرر الخبراء أن تناول كمية محددة من الماء في اليوم لكل شخص يعتبر أمرا صحيا، فهذا يعني بأنه يجب أن يتناول هذه الكمية من الماء.

أما الأنواع الأخرى من المشروبات التي يمكن أن تعد بديلا للماء فهي بعض أنواع الشاي الأخضر الخالية من الكافيين. وبعض هذه الأنواع يملك تأثيرا جديا على الجسم تماما كما يفعل الماء النقي غير المعالج.

بالطبع، هناك بعض الأشربة التي تسبّب الأذى للجسمِ على المدى البعيد إذا لم تستهلك باعتدالِ. مثل هذه المشروبات تتضمّن القهوة، المياه الغازية والأنواع المماثلة من الأشربة الأخرىِ. في الحقيقة، بسبب التأثيرات المدرة للبول للكافيينِ ومحتوى الصوديومِ العالي في العديد من منتَجات المياه الغازية، فأن تناولها يحتم على الشخص استهلاك كمية أكبر من الماء للتَعويض عن الخسائر التي تَحمّلها الجسمِ بسبب شرب مثل هذه الأشربة.

إضافة إلى ذلك، من المقبول جدا أن تزين كوب الماء لإضافة نكهة مختلفة. وهذا يشمل إضافة القليل من الليمون أو الحامض. على أية حال، المبالغة في وضع نكهة للماء الصالح للشرب يمكن أن يقلل من فوائده. يجب أن يكون الماء صافيا لا لون له ولا رائحة.

التخلص من الوزن الزائد:
في أغلب الحالات، يستطيع أي شخص يرغب في التخلص من بعض الوزن الزائد، من فعل ذلك ببساطة عن طريق تناول كمية من الماء النقي كل يوم.

وفي الحقيقة هناك علم موثق خلف هذا الادعاء، وهو أن تناول الماء يساعد على عمل الكلى بشكل فعال. ولأن معظم الناس لا يشربون كمية كافية من الماء، فأن الكلى لا تعمل بشكل مناسب في ذروة نشاطها. ونتيجة لذلك، يقوم الكبد بالتدخل ويقضى وقتا أطول في إنجاز العمل المتأخر للكلى.

أما النتيجة النهائيةَ فهي انشغال الكبد عن تكسير الدهون، عمله الأساسي. فيبدأ الجسم بتخزين الدهن، مما يعني زيادة الوزنِ.

ولكن إذا زودت جسمك بالكمية المناسبة من الماء، فأن جميع أعضاء الجسم ستعمل بشكل أفضل وبفعالية اكبر. بكلمة أخرى، لن يتمتع الشخص بالصحة بل سيفقد الوزن الزائد، ويعيش حياة مريحة.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sofia.yoo7.com/index.htm
amoureuse
مشرفة القسم الاسلامي العام
مشرفة  القسم الاسلامي العام
avatar

انثى
عدد الرسائل : 653
العمر : 25
المهنة :
الهواية :
hgالاوسمة :
اعلام الدول :
تاريخ التسجيل : 22/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: الماء وصحتك   السبت سبتمبر 06, 2008 7:13 am

مرسي
يسلمووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الماء وصحتك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
sofia :: منتدى الاسرة و المجتمع :: الطب-
انتقل الى: